الشيخ سلمان يهنئ القوة الجوية بعد فوزه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

الشيخ سلمان يهنئ القوة الجوية بعد فوزه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي
الشيخ سلمان يهنئ القوة الجوية بعد فوزه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

 

هنأ  الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي القوة الجوية العراقي، الذي بات أول فريق يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات على التوالي، بعد تغلبه على التين عسير التركماني 2-0  السبت الماضي على ستاد البصرة الدولي في نهائي نسخة عام 2018.

 

وكان القوة الجوية توج بلقب البطولة للمرة الأولى عام 2016 بعدما تغلب على بينغالورو الهندي، ثم فاز في النسخة الثانية العام الماضي عقب فوزه على الاستقلال الطاجيكي.

 

وتساوى القوة الجوية  في الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات، مع نادي الكويت الكويتي الذي توج أعوام 2009 و2012 و2013.

 

 

وقال الشيخ سلمان: استحق القوة الجوية هذا الإنجاز بعد العروض القوية وثبات مستواه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، كما يجب أن نشيد أيضاً بفريق التين عسير الذي كان أول فريق من تركمانستان يتأهل للمباراة النهائية.

 

وأضاف: لا يقتصر الإنجاز فقط على الفوز بلقب البطولة، بل إنه يمتد إلى النجاح في الاحتفاظ بالقمة، وهذا ما أكده القوة الجوية، الذي بات يحظى بمكانه مميزة بين أفضل الفرق في تاريخ البطولة.

 

 

 

وأوضح: عموم أسرة كرة القدم الآسيوية تهنئ نادي القوة الجوية وكذلك الاتحاد العراقي لكرة القدم على الجهود الكبيرة التي قاموا بها من أجل تطوير اللعبة.

 

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالجهود التي قام بها الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل تنظيم نهائي مميز، يليق بحجم ومكانة البطولة القارية.

 

وتابع: هذا العام شهدنا إنجازاً تاريخياً من خلال عودة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي إلى العراق، وكان أفضل ختام لهذا الموسم الرائع من خلال إقامة المباراة النهائية في البصرة.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أود أن أشكر الاتحاد العراقي لكرة القدم والحكومة المحلية على التزامهم المتواصل واحترافيتهم في العمل، وآمل أن يكون إقامة هذا النهائي في العراق خطوة أولى من أجل إقامة المزيد من البطولات والأحداث الرياضية في العراق بالمستقبل.

 

 

 

شارك هذا الموضوع