غداً .. سحب قرعة أبطال آسيا والقوة الجوية يبدأ المشوار من باختاكور

غداً .. سحب قرعة أبطال آسيا والقوة الجوية يبدأ المشوار من باختاكور
غداً .. سحب قرعة أبطال آسيا والقوة الجوية يبدأ المشوار من باختاكور

 

 

تجري يوم غد الخميس  في العاصمة الماليزية كوالالمبور، سحب قرعة دوري ابطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لعام 2019، والتي ستشهد عودة الاندية العراقية للعب للأبطال بعد غياب دام لـ(11)عام.

 

ويأمل القوة الجوية المتوج بثلاث القاب لكأس الاتحاد الآسيوي لثلاث مرات توالياً، بالتواجد في دوري ابطال آسيا بعد ان كتب التاريخ في مسابقة الكأس، وفِي حال لم ينجح صقور آسيا في تخطي مرحلتي الملحق فأنه سوف لن يعود للمشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي” البطولة المفضلة له”.

 

وسيمثل القوة الجوية في قرعة الابطال كل من وليد الزيدي نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية ومشرف الفريق جاسم غلام.

 

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أقام ورشة عمل ودورة تدريبية للمنسقين الاعلاميين ومشرفي المباريات دوري ابطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي للنسخة المقبلة والتي استمرت ليومين في مقر الآسيوي في ماليزيا.

 

 

وتشهد نسخة 2019 مشاركة 32 فريقاً، بواقع 16 من شرق آسيا، ومثلها من غرب آسيا، على أن يبقى نظام الفصل موجوداً بدءاً من الأدوار الإقصائية وحتى المباراة النهائية.

 

وتبدأ مواجهات الأدوار الإقصائية، في الخامس من شباط 2019، على أن تنطلق منافسات دور المجموعات في الأسبوع الأول من آذار،

 

وتشهد فئة غرب آسيا ظهور تسعة أندية عربية من أصل 12 حجزت مقعداً مباشراً لها في دور المجموعات، بينما تتصارع سبعة أخرى على خطف إحدى البطاقات المؤهلة من الأدوار الإقصائية للتواجد في دور المجموعات.

وحصل العراق على مقعد ونصف في الابطال، وسيشارك فريق الزوراء بمثعد مباشر، بينما سيخوض أبطال الآسيوية دور الملحق والذي سيكون في الجولة الثانية امام باختاكور الاوزبكي بالثاني عشر من شهر شباط لعام 2019 من مباراة واحدة تقام في طشقند، والفائز بينهما سوف يواجه النصر الاماراتي بالتاسع عشر من الشهر نفسه  قبل الذهاب للمجموعات لخوض منافسات البطولة.

وستشارك السعودية بأربع اندية وهما الهلال والأهلي الاتحاد وسيخوض النصر دور الملحق ،وستكون  الإمارات ممثلة بأربعة أندية، يأتي في مقدمتها العين، حامل لقب الدوري والكأس، ووصيفه الوحدة، والوصل الثالث، في حين سيظهر النصر في الملحق المؤهل لدور المجموعات، بعد حصوله على رابع ترتيب الدوري. أما قطر فتشهد وجود فريقين منها في دور المجموعات وهما الدحيل والسد، في المقابل سيضطر الريان والغرافة لخوض ملحق فاصل لضمان التواجد في دور المجموعات.

ونظراً لأن البحرين والأردن تملكان نصف مقعد في دوري أبطال آسيا، فإن أنديتهما لن تلعب مباشرة في دور المجموعات، بل يجب عليها خوض دور فاصل للتأهل بين الأندية الـ16 التي ستخوض دور المجموعات. وسيلعب المحرق، حامل لقب الدوري البحريني موسم 2017-2018 في التصفيات التأهيلية دون معرفة خصمه حتى اللحظة، أما الوحدات، بطل الدوري الأردني، فيُواجه الكويت الكويتي في التصفيات التأهيلية أيضاً، قبل وصوله للأدوار الإقصائية.

شارك هذا الموضوع